التجارة الإلكترونيةالدروب شيبينج

نصائح لاختيار أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

على الرغم من رواج مجال التجارة الإلكترونية بين الكثير من المستثمرين ورواد الأعمال، إلا أن الكثير من هذه المتاجر الإلكترونية تفشل بسبب عدم قدرة أصحابها في العثور على أفضل المنتجات للبيع على الانترنت. 

هناك العديد من المنتجات المتوفرة بالفعل في السوق، ما جعل العثور على منتج رائج لبيعه مهمة شاقة، خاصةً مع زيادة المنافسة الإلكترونية.

للنجاح في التجارة الإلكترونية تحتاج إلى ثلاثة أشياء: بيع المنتجات ذات الطلب المرتفع، مهارات تسويقه والدافع لتحقيق النجاح.

تأتي المنتجات في مقدمة الشروط لنجاح متجرك، وهو ما زاد من أهمية اختيارها بدقة، الأمر الذي قد يمثل تحديًا.

العديد من الأشخاص يبحثون عن المنتجات الرائجة على صفحة AliExpress flash deals على الإنترنت، ثم استيراد بيانات هذه المنتجات إلى المتجر الإلكتروني ثم البدء في الترويج لها. للأسف فإن هذه الاستراتيجية لا تنجح دائمًا، وسيكون عليك استثمار عليك الكثير من الجهد والوقت. لذا من الضروري فهم نوع المنتجات التي يمكن بيعها عبر الإنترنت ومواصفاتها.

أهم خصائص أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

  • أن يكون المنتج فريد أو ملفت للنظر: تأكد من أن المنتج الذي اخترته للبيع على متجرك الإلكتروني فريد من نوعه، وليس له نسخ بديلة متاحة بأسعار أقل أو متاح بالفعل المتاجر غير الإلكترونية الموجودة في منطقتك.
  • أن يصعُب العثور على هذا المنتج: إذا كان المنتج فريدًا، سيحاول الكثير من المشترين البحث عنه، هذا يعني أن الطلب سيكون مرتفعا. هذا الأمر سيلفت نظر العاملين بمجال التجارة الإلكترونية، الذين سيحاولون تقديم المنتج في متاجرهم. لذا حاول أخذ زمام المبادرة والبدء في تسويقه قبل زيادة المنافسة.
  • عدم سهولة معرفة سعر المنتج: تأكد من عدم تمكن المستهلكين من العثور على السعر الفعلي للمنتج. يشتري معظم العاملين في الدروبشيبينغ المنتجات من AliExpress، ويبيعون المنتجات عبر الإنترنت في متاجرها الإلكترونية بسعر أعلى لتحقيق المكسب. إذا كان سعر المنتج الأصلي سهل الوصول إليه فلن يقوم المستهلكون بالشراء من موقعك لأنهم سيرون أنك تبيع بسعر أعلى –  لا يعرف الجميع المجهود الذي تبذله، فخذ حذرك.
  • يمكن زيادة سعره والحصول على ربح مناسب: يتراوح سعر منتجات دروبشيبينغ في المتوسط بين 10 دولارات و 40 دولار. المستهلكين يمكنهم بسهولة إنفاق هذا المبلغ لشراء منتج عبر الإنترنت، وهو ما يُطلق عليه الشراء الاندفاعي buying on an impulse. المنتجات ذات السعر الأعلى تجعل العميل مُتشكك، ويبدأ في التفكير ما إذا كان سيحصل على قيمة من هذا المنتج أو ما إذا كان ينبغي عليهم شرائه مقابل هذا السعر. هذا يجعلهم يقومون بمقارنة الأسعار في المتاجر الإلكترونية المختلفة والشراء من المتجر الذي يعرض أقل سعر.

لاحظ أنه عند اختيار أفضل المنتجات للبيع على الانترنت، عليك أيضًا أن تفكر في البلدان التي عليك التركيز على الترويج لها، وما إذا كنت ستروج على أساس دولي أو محلي. لكل دولة شخصيتها وأسلوبها وأذواقها، لهذا عليك تخصيص المنتج الذي تقوم ببيعه للدولة التي تستهدفها.

أيضًا، عليك معرفة المكان الذي يمكنك شراء المنتجات منه للبيع على متجرك الإلكتروني. هناك عدد من رواد الأعمال المبتدئون يبحثون عن منتجاتهم في متاجر صغيرة. لكن إذا كنت ترغب في أن تقدم تشكيلة أكبر في متجرك الإلكتروني، فستحتاج إلى البحث عن موردين أو تجار جملة. 

الحصول على المنتجات في متجرك الإلكتروني

لملء متجرك المنتجات والبدء في تحقيق الأرباح، عليك اختيار مورد مناسب وموثوق للحصول على المنتجات التي ترغب في عرضها بمتجرك. هناك عدد من الموردين على الويب، الذين يمكنك من خلالهم عرض مختلف المنتجات على موقعك.

شراء المنتجات من تجار الجملة على الويب

في حال شراء كميات من المنتجات من عند تجار الجملة، تحصل عليها بأسعار أقل مما لو قمت بشرائها بكميات صغيرة من متجر بيع التجزئة. 

يمكنك أيضًا الحصول على منتجاتك من العلامة التجارية نفسها التي ترغب في بيعها أو المورد المسئول عن توريد منتجاتهم.

عادةً ما يملك تجار الجملة تشكيلة كبيرة من المنتجات، ما يجعل من السهل الحصول على كل المنتجات التي ترغب في بيعها من تاجر واحد فقط. 

إلا أنه قد يكون من الأفضل الحصول على منتجات من عدد من الموردين؛ حتى يستمر توريد غالبية المنتجات حتى في حال حدوث مشكلة مع أحد الموردين الذين تتعامل معهم، على الأقل سيستمر توريد منتجات باقي الموردين.

هناك عدد من منصات تجار الجملة الإلكترونية، والتي تشمل:

 منصة sunsky-online

تحتل هذه المنصة المركز 17 بين مواقع البيع بالجملة. وأغلب تقييمات العملاء لهذه المنصة إيجابية، مع توضيح العملاء أنهم راضون بشكل عام عن مشترياتهم. 

هذه المنصة متخصصة في المنتجات الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة، أجهزة الكمبيوتر اللوحية، المنتجات الرقمية، أجهزة iPad و iPhone، الألعاب،الكمبيوتر المكتبي، واللاب توب، ملحقات الجوال، كاميرات الأمان، إكسسوارات السيارات ومستلزمات العناية بالمنزل. 

يتم شحن المنتجات حول العالم؛ لكن بعض المنتجات لا يمكن شحنها إلى بلدان معينة لذا من الأفضل التحقق من إمكانية شحن المنتج إلى بلدك قبل اختيار بيعه على موقعك.

منصة FashionTIY

هذه المنصة تضم أكثر من 50000 من تجار الجملة والتجزئة والموزعين. تقدم آلاف المنتجات في العديد من الفئات مثل الملابس (الحريمي/ الرجالي/ الأطفال)، المجوهرات والاكسسوارات، الحقائب، أحذية، منتجات التجميل، مستلزمات الزفاف، مستلزمات المنزل والمكتب والحدائق.

تتميز هذه المنصة بـ:

  • نظام دفع آمن
  • أسعار أقل بنسبة 70٪ على الأقل
  • خدمة ما بعد البيع مجانًا لمدة 30 يوم

منصة AliExpress

تعتبر منصة AliExpress واحدة من أشهر الموردين للمواقع الإلكترونية في العالم. فهي تقدم أسعار معقولة كما أنها سهلة الاستخدام وبها عدد لا يحصى من أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في مختلف الفئات، للاختيار من بينها. 

شراء المنتجات لمتجر دروبشيبينغ

كما ناقشنا من قبل، فمن خلال الدروبشيبنج يتم إرسال المنتجات المعروضة في متجرك الإلكتروني مباشرةً من المورد الخاص بك إلى عملائك. ما يعني أنك لا تحتاج أن يكون لديك مخازنك الخاصة، ما يقلل التكاليف.

إذا كنت تنوي إنشاء متجر دروبشيبينغ، فتأكد دائمًا من البحث عن بيانات المورد وطلب عينات من العناصر (المنتجات)  قبل إضافتها إلى متجرك. على الرغم من أنك لست مسؤولاً عن الشحن، فأنت مسؤول عن المنتج الذي يستلمه عميلك. هذا يعني أنه سيتعين عليك حل أي مشاكل قد تنشأ.

بسبب رواج متاجر الدروبشيبنج، زادت المنافسة إلى حد كبير، الأمر الذي زاد من صعوبة محاولة التنافس مع المنافسين الحاليين. 

ما عليك الاهتمام به هو التركيز على بيع مجموعة أصغر من المنتجات للمجموعة المستهدفة، لتمييز نفسك عن المنافسين، من خلال:

استهدف جمهور محدد

حتى إذا اخترت منتج في سوق تنافسية للغاية، فهناك طرق لتمييز متجرك الإلكتروني والتي من أهمها تحديد جمهور مستهدف. 

عليك أن تضع في اعتبارك الجمهور المستهدف، لذا تأكد من أن منتجاتك وتصميمك يعكسان من تستهدفه.

استهدف منطقة

إطلاق متجر على الإنترنت يعني أنه يمكنك البيع للعملاء في أي مكان؛ لكن من الصعب جدًا أن تصبح ناجحًا في جميع أنحاء العالم. 

التركيز على منطقة معينة واختيار منتج محدد للبيع وفقًا لهذا الاختيار، يساعد على توليد المبيعات. 

عليك معرفة ما هي تفضيلات الجمهور المستهدف لهذه المنطقة، وما إذا كان المنتج الذي تقدمه سيلاقي رواج أم لا.

على سبيل المثال: قد لا يكون من المناسب إنشاء موقع إلكتروني يستهدف القاطنين في المدن الكبيرة، وتقوم عليه ببيع معدات زراعة الحقول.

استخدم الأحداث اليومية لصالحك

لا يعني هذا أنه عليك متابعة الأخبار عن كثب كل يوم؛ لكن عليك فقط أن تكون على دراية بالاتجاهات (الترندات) والأحداث الجارية في جميع أنحاء العالم. 

إذا كنت تبيع الألعاب، فحاول معرفة مواعيد العطلات العام المقبل، وتأكد من بيع هذه المنتجات في الوقت المناسب لتحقيق المزيد من المبيعات.

بالإضافة لذلك، فإنه عليك وضع الثقافة الشعبية والأحداث العالمية في الاعتبار. 

على سبيل المثال: إذا تم عرض فيلم جديد عن الأبطال الخارقين، فيمكنك استخدامه لصالحك عن طريق بيع المنتجات أو الألعاب أو المنتجات الأخرى ذات الصلة. 

باستخدام اسم دومين محدد وتصميم مستهدف ومنتجات مناسبة، يمكنك التنافس مع المنافسين الرئيسيين الآخرين في هذا المجال.

أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

  • قمصان الهودي Hoodies

نصائح لاختيار أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

أصبحت قمصان الهوديز الآن قطعة أساسية في معظم خزانات الملابس، وغالبًا ما يكون الطلب مرتفع على هذا المنتج على مدار السنة.

هذه القمصان مناسبة لممارسة التمارين، قضاء يوم مريح بالخارج، كقطعة ملابس فضفاضة في المنزل وغير ذلك. 

ما عليك سوى اختيار التصميم المناسب لعلامتك التجارية واستخدام الكلمات الرئيسية keywords المناسبة التي ستساعد في ظهور منتجك في النتائج الأولية في جوجل. 

  • الملابس الرياضية

أصبحت الملابس الرياضية والملابس الرياضية رائجة كملابس يومية مريحة، زاد معدل بيعها عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

من المتوقع أن يصل حجم سوق الملابس الرياضية العالمية إلى 549.41 مليار دولار بحلول عام 2028. 

  • ملحقات الهواتف المحمولة

نصائح لاختيار أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

مع زيادة انتشار الهواتف المحمولة زادت الحاجة لملحقاتها مثل حافظة الجوال، واقي الشاشة، السماعات، أقمشة التنظيف وغير ذلك.

التغيير هو سمة العصر، ويفضل الكثيرين تغيير شكل حافظة الهاتف أو الحصول على سماعات بجودة أعلى بشكل متكرر، ما يزيد من احتمالية النجاح في هذا السوق إذا بذلت مجهود كافي.

من المتوقع أن يصل السوق العالمي لملحقات الهواتف المحمولة إلى 111 مليار دولار بحلول عام 2025. 

  • الشاي والقهوة

بسبب بحث المستهلكين عن أفضل وأجود الأنواع والنكهات، زادت مبيعات الشاي والقهوة عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة بشكل كبير جدًا. 

الشاي والقهوة هي منتجات ممتازة للبيع عبر الإنترنت؛ فهناك طلب ثابت، خاصةً إذا لاقى المنتج الذي تعرضه إعجاب عملائك. 

يمكنك تقديم قهوة بنكهات مميزة وجودة عالية، ولا تنسى الاهتمام بشكل العبوة الذي قد يشكل فرق كبير.

  • تيشرتات مميزة

أصبح التيشرت عنصر أساسي في غالبية خزانات الملابس، ويتم تصميمها لتناسب أي مكان أو طقس. إنها أساس اتجاهات الموضة، وتشكل قطع جيدة لملابس العمل أو غير ذلك.

بسبب وجود العديد من بائعي التيشرتات في السوق، سيكون عليك إيجاد طرق فعالة لإبراز التيشيرتات التي تبيعها في متجرك. 

يمكن أن يؤثر بيع التيشيرتات عالية الجودة والمميزة على تجربة العملاء إيجابيًا، ما سيجعلهم يرغبون في العودة لشراء المزيد.

عليك الانتباه إلى التفاصيل مثل خامة التيشيرتات، التصميم، الألوان، العبارات المكتوبة على التيشرت؛ وأن تكون هذه التفاصيل مناسبة لجمهورك المستهدف.

  • المنتجات صديقة البيئة

نصائح لاختيار أفضل المنتجات للبيع على الانترنت في 2022

زاد رواج هذه المنتجات بعد أن أدرك الكثير من المستهلكين التأثير السلبي للمواد التقليدية على البيئة. 

تشمل هذه المنتجات أدوات المطبخ، مواد التنظيف، الملابس وحتى فرش الأسنان.

تحظى المنتجات الصديقة للبيئة بشعبية كبيرة جدًا خاصةً بين الأجيال الجديدة، الذين يحاولون الالتزام بموقف أكثر إيجابية تجاه الاحتباس الحراري وما يحدث لكوكب الأرض. 

  • أدوات تصفيف الشعر

على الرغم مما حدث خلال السنتين الماضيتين والذي حتم التباعد الاجتماعي وتقليل اللقاءات، إلا أن الطلب على معدات وإكسسوارات تصفيف الشعر لم ينخفض. في الواقع، شهد هذا القطاع معدل نمو حوالي 5.5٪ سنويًأ ومن المتوقع أن يستمر حتى عام 2025.

حاول إضافة منتج واحد أو أكثر إلى موقعك الإلكتروني، إذا كنت تبيع بالفعل سلعًا متعلقة بالجمال. 

  • الأدوات المكتبية

تعد الأدوات المكتبية من بين المنتجات الأكثر رواجًا للبيع عبر الإنترنت في عام 2022.

تشمل هذه الأدوات أجهزة اللابتوب، لوحات تحريك الفأرة، الدفاتر ذات الأشكال الجذابة، الأجندات وغير ذلك الكثير.

  • ألعاب الأطفال

وفقًا لبعض الأحصاءات، فإنه يُولد حوالي 267 طفل كل دقيقة، ما يعني أنه سيكون هناك دائمًا طلب على الألعاب. 

وقد نمت مبيعات لعب الأطفال بنسبة كبيرة خلال جائحة COVID-19، من مكعبات Legos، الدمى، السيارات، دمى الشخصيات الكرتونية وغيرها الكثير. منتجات الأطفال رائعة للبيع على مدار العام.

  • الحقائب

تعتبر الحقائب من الضروريات للجميع، ما زاد من رواجها ويتم بيعها على مدار العام.

على الرغم من أن الهدف الرئيسي من وجود الحقائب هو هدف عملي، إلا أن التصميم هو الذي يجذب الناس لشراء أشكال وأنماط متعددة.

إذا كنت ترغب في بيع الحقائب، فحاول اختيار حقائب عملية وذات شكل مميز في نفس الوقت.

كيف تجد أفضل المنتجات للبيع على الانترنت

يعد استخدام Google Trends من أفضل الطرق للعثور على أفضل المنتجات للبيع على الانترنت المناسبة لنشاطك التجاري. يتيح لك هذا الموقع استكشاف ما يبحث عنه المستهلكون في منطقة وإطار زمني معينين. يمكنك عرض حجم عمليات البحث، وكذلك الترندات الرائجة والتي في طريقها إلى الاختفاء.

يمكنك استخدام النتائج التي توصلت إليها للتخطيط لإطلاق المنتجات التي يجب إضافتها إلى متجرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى